"أوتار موسيقية" تستكشف المواهب وتنمّي الشغف الفني في الإمارات 

ميدار.نت - دبي
موسيقى وثقافة
09 سبتمبر 2022
Cover

دعت هيئة الثقافة والفنون في دبي، المواهب الواعدة في المجال الموسيقي من الإماراتيين والمقيمين من سن 15 فما فوق للانضمام إلى باقة متنوعة من الورش التدريبية التخصصية التفاعلية التي انطلقت في مركز الجليلة لثقافة الطفل.

 

 
تنمية الشغف
وأعلنت الهيئة عن فعاليات برنامج دبي للفنون الأدائية 2022 لشهري سبتمبر وأكتوبر 2022، لتتيح أمام الأطفال منصة مهمة لتنمية شغفهم الفني في الموسيقى والغناء والتأليف والتصوير المسرحيَّين والانطلاق في آفاق الإبداع.
وتهدف ورش "أوتار موسيقية" إلى استكشاف الطاقات والمواهب الواعدة ضمن محوريّ العزف والغناء عبر ورش تفاعلية ثرية في مجال العزف على البيانو، والعزف على العود، والكمان، فضلاً عن ورش متخصصة في مجال الغناء.
 

 

التأليف المسرحي
ويضم البرنامج، بالتعاون مع مؤسسة عكاس للفنون البصرية، ورشاً تفاعلية نظرية في التصوير الضوئي للعرض المسرحي يستقبلها مركز الجليلة لثقافة الطفل في يومي 17 و24 سبتمبر الجاري في مركز الجليلة، إضافة إلى ورش عملية في المجال نفسه تُقام على مسرح ندوة الثقافة والعلوم على مدار أيام 27 و28 و29 من الشهر نفسه. 
كما تقدم "دبي للثقافة"، خلال البرنامج، ورشاً تخصصية في التأليف المسرحي بإشراف المؤلف والممثل والمخرج الإماراتي المعروف مرعي الحليان في مكتبة الطوار العامة، وذلك من 3 حتى 13 أكتوبر 2022.
وتستمر الورش حتى 1 أكتوبر المقبل تحت إشراف نخبة متميزة من الموسيقيين المخضرمين من دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.
 

 

منصات مبتكرة
وأكدت فاطمة الجلّاف، مدير إدارة الفنون الأدائية بالإنابة في "دبي للثقافة" على أن هذه الورش تسعى إلى توفير منصات مبتكرة للتعلّم وتطوير المهارات بالشراكة مع المتخصصين من الأفراد والمؤسسات، وضمان أن تكون تلك المنصات في متناول الجميع.
كما تسعى إلى تأهيل جيل جديد من المبدعين في مجال الفنون الأدائية.